Wednesday 19 September 2007

عقدة الكترا يا الدلعدي فرويد باشا


كنت أتصنع الخبث وكان يتصنع الشّدة, وكلانا كان فاشلاً , لي من حواضر الفشل الكثير
بين مكتبي وبيتي ,طريق لا تتغير بلفاتها, ودرجات البيت لا تتبدل , لا تنقص مثلا , وأنا لم أعد أعترض على عددها لأني رضيت بالنصيب ولا زلت أكلم نفسي عن وزني الذي سأضيعه بسببها
وكذا لم تعد أمي تسألني إن كنت قد صمت اليوم ولا زال أبي يسألني في نهاية كل أسبوع لا ارجع فيه للبيت عن السبب, رغم أنه لا يظهر أية نيّة لسماع السبب الحقيقي ويتوقع مثلما يتوقع دائما أن أخبره - إلى حضنك أنا عائدة , وأنا لست من فئة العائدات لحضن أيا كان, لأسباب تتعلق بي غالبا.. وبه مرارا . وحتى حين أخبرته أنني عائدة لم يبدي أي تلهف حرصا على مقامه من التشوه , وثمة دوما جملا اعتراضية في كلامه من نوع أنت تحتاجينني وليس العكس , وثمة دوما ردة فعل مني تقول خلسة أنا أتمرد , هنالك تسامح أخير بيني وبينه وتصالح بيني وبيني يقولان أن حملة اعتراضاته تخصه وحده ولا يجب بأي حال من الأحوال أن أصغي لتدخلاته وإن كان لا يكثر منها مؤخرا لأنه يردد دوما هذه ابنتي وحين يصارحني يقول أبدا ابنتي الوقحة
وكلاما آخر اعتدنا على ترديده داخل البيت يخدش حياء المستمع أو القارئ

وقد جعل من علاقتي به شيئا يشبه كلانا سيُري الآخر
أنتِ تحتاجيني
وأنتَ مصاب بعقدة الرجال وهذا لا ينفي أنك أبي

لم تعد الكلمة الأخيرة لك يا أبي
لكني أحبك


No comments: